fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مؤتمر تدريبي لربط طلاب الصيدلة بالجامعات المختلفة باحتياجات سوق العمل

نظم مركز التدريب كلية الصيدلة بجامعة حورس، مؤتمر لربط طلاب الصيدلة في عدداً من الكليات بسوق العمل واحتياجاته، تحت عنوان “نوفلتي في نسخته الثانية”، وذلك تحت رعاية الدكتور إبراهيم صابر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أكرم العوضي، رئيس جامعة حورس، والدكتورة إيمان البنداري، عميد كلية الصيدلة بالجامعة، وأحمد عرفان، أمين عام الجامعة.

شارك في “المؤتمر” قرابة 300 طالب وطالبة من الدارسين بكليات الصيدلة في جامعات “حورس، وسيناء، وبورسعيد”، وغيرهم من الجامعات في النطاق الإقليمي للجامعة سواء في منطقة الدلتا أو مدن القناة.

وقال الدكتور محمد ياسر، منسق مركز التدريب بـ”صيدلة حورس”، إن تنظيم مؤتمرات لربط الطلاب بسوق العمل، وسد الفجوة بين التعليم الاكاديمي والواقع العملي في مجال الصيدلة هو أحد الأهداف الرئيسية للجامعة في الفترة المقبلة، موضحاً أنها تجربة حازت إعجاب قيادات الجامعة وطلابها، وطالب الكثيرين بتكرارها في الفترة المقبلة.

وأضاف الدكتور” أكرم العوضي”، في بيان صحفي صادر عن “الجامعه”، اليوم، أنه تم تعريف الطلاب بواقع مجالات متعددة يعمل فيها الصيادلة عقب تخرجهم، منها الدعاية، والتسويق، والمبيعات لشركات الأدوية، ومجال الصيدلة الإكلينيكية، ودور المنظمات الصيدلية الدولية، والنهوض بصيدلة المجتمع.

 

كما أكدت الدكتورة إيمان البنداري، عميد كلية الصيدلة بالجامعة، دعمها لأنشطة تدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل بشكل يدعم تواجدهم فيه بقوة، مؤكدة حرصها الشديد على تقديم نموذج مشرف لخريج كلية الصيدلة من جامعة حورس، في ظل التحديات التي تواجه المهنة حالياً.

شارك في المؤتمر كلاً من الدكتور شريف كمال، مدير الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى 57357، والدكتور عبدالوهاب قوطة، نقيب صيادلة بورسعيد، والدكتور سامح المسلماني، أمين عام نقابة صيادلة دمياط، والدكتور أحمد عليوة، مدير العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني بشركة إيفا فارما، والدكتور محمد بسيوني، مدير تسويق إحدى شركات الأدوية الكبرى، والدكتور أحمد الجويلي، المدرب المحترف في مجال صيدلة المجتمع، والدكتور وائل على، العضو التنفيذي الاتحاد الدولي للصيادلة وأمين عام منتدي الشرق الأوسط للصيادله، والدكتور أحمد عثمان، مدير تنمية الموارد البشرية بإحدى الشركات الكبرى.

كما حاز المؤتمر على مشاركة إقليمية متميزة، بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الدولي للصيادلة ومنتدى الشرق الأوسط للصيدلة، منهم الدكتورة نادية المزروعي، نائب نقيب صيادلة الإمارات، والدكتور صلاح شبير، أمين سر نقابة صيادلة الأردن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى