fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ماذا قال الطبيب المعالج للطفلتين “إيمان وسجدة” في التحقيق؟

قال هاني رشوان، محامي الطفلتين “إيمان وسجدة”، إن جهات التحقيق استمتعت اليوم لأقوال والدة الطفلتين اليوم حول الحالة الصحية للطفلتين قبل الوفاة، وإذا ما كانتا تعانيان من أمراض حساسية مزمنة من عدمه.

اقرأ أيضا: 

قرار مهم من “صيادلة الاسكندرية” بخصوص وفاة الطفلتين “إيمان وسجدة”

حقنة مضاد حيوي تودي بحياة “إيمان وسجدة”.. ماذا حدث في صيدلية مينا البصل؟

وقال المحامي هاني رشوان إن الأم أكدت أن كلتا الطفلتين كانتا تعانيان من نزلة برد عادية وارتفاع في درجات الحرارة، وأنهما حصلتا على حقن مضاد حيوي في اليوم السابق للواقعة، بعد إجراء اختبار الحساسية، حسب موقع القاهرة 24.

وأكد “رشوان” أن الطبيب المعالج للطفلتين “إيمان وسجدة” أكد على أن الدواء الموصوف لهما لابد أن يخضع لإجراء اختبار الحساسية في كل مرة، وذلك في أقواله أمام جهات التحقيق.

وكان النائب العام أمر بالتحقيق في واقعة وفاة الطفلتين سجدة وإيمان، بعد حصولهما على حقن مضاد حيوي دون إجراء اختبار الحساسية، بينما أصدرت جهات التحقيق المعنية قرارًا بحبس الصيدلانية وكل من العاملين 4 أيام على ذمة التحقيق، قبل أن يتم تجديد الحبس لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، ووجّهت للمتهمين الثاني والثالث تهمة ممارسة المهنة دون ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

كما قررت جهات التحقيق التحفظ على الصيدلية، وتشكيل لجنة لمراجعة تراخيص الصيدلية، وفحص ما بها من عقاقير، وتفريغ الكاميرات، وسماع أقوال شهود العيان، وحجز المتهمين في الواقعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى