قال على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر لديها مشاكل في استخدام المضادات الحيوية، وأصبحت في المنطقة الحمراء في استخدام المضادات الحيوية لأنها تخرج دون وصفة طبية.
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

ماذا يعني دخول مصر المنطقة الحمراء في استخدام المضادات الحيوية؟

 

قال على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر لديها مشاكل في استخدام المضادات الحيوية، وأصبحت مصر في المنطقة الحمراء في استخدام المضادات الحيوية لأنها تخرج دون وصفة طبية.

وأوضح عوف خلال تصريحات له اليوم، أن المصريون يطلبون الدواء دون تشخيص لأي أمراض، وهو ما يمكن أن يمثل مشكلة كبيرة للعديد من المرضى.

وأضاف أن نظام «دليفري الأدوية» تواجد في مصر بشكل حديث، وبدأ العديد من الصيدليات المرخصة من هيئة الدواء في استخدامه، موضحا أن الأساس في صرف الأدوية من خلال روشتة إلا بعض الأدوية البسيطة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، وقانون مزاولة المهنة في الصيدلة، ينص على ذلك

وتابع: «دليفري الأدوية» ينقسم إلى شقين، شق خاص بالصيدليات المرخصة من هيئة الدواء، وفي هذه الصيدليات لا توجد مشاكل، إذ إن الدواء إن كان به أي مشاكل؛ يمكن الرجوع لتلك الصيدليات مرة أخرى، ولكن الأزمة تكمن من خلال التطبيقات ومواقع السوشيال ميديا، إذ إن بعض المصريين يلجأون إلى شراء الأدوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، من مصادر مجهولة المصدر.

ولفت إلى ضرورة وجود توعية إعلامية بعدم شراء الأدوية من مصادر مجهولة المصدر؛ في ضوء انتشار العديد من الصفحات والتطبيقات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى