fbpx
الأدوية

ما لا تعرفه عن كبسولات دوروفين لعلاج المفاصل

من المتعارف عليه أن دوروفين كبسول من الأدوية القوية التي تستخدم في علاج عدد متنوع من مشاكل المفاصل ومن أهم تلك المشاكل مشاكل الخشونة وذلك لأنة يتعامل من خلال إعادة بناء المادة الموجودة بين الفقرات والمفاصل، كما أن هذا العلاج يخفف من نسب الالتهاب في المفاصل مع توفير نسبة مسكن كبيرة تساعد المريض على تحمل الألم بشكل كامل وهو ما يساعد على الحركة بشكل طبيعي ومع مرور الوقت يعالج الأمر.

جدير بالذكر ان هناك ايضا بعض الادوية التي تعالج مشاكل العظام والمفاصل  ومن امثلة هذه الادوية اكياس دولاجين تعمل علي علاج الخشونة ولكن يجب استشارة الطبيب اولا قبل تناول دولاجين او دوروفين.

حتى يتمكن المريض من الشعور بحالة أفضل يجب تناول ثلاث أقراص في اليوم ويتم ذلك عقب تناول الطعام لا يجوز تناول العلاج دون تناول الطعام حتى لا يسبب مشاكل داخل المعدة مع تكرار عملية تناول العقار دون تناول الطعام.

كما أن بعض الأطباء يحتاجون لرفع معدل الجرعة لأربع مرات في اليوم ويكون ذلك في حالات الالتهابات الشديدة كما يكون ذلك الأمر من خلال الإرشادات التي يوفرها الطبيب وبشكل خاص حين يكون المريض يعاني من مشاكل مزمنة يقوم بتناول علاج أخر قد يتعارض مع زيادة معدل الجرعة.

قد تمتد فترة العلاج لفترة تزيد عن الشهر وذلك يحدث فقط في حالات تأكل الغضاريف بشكل مبالغ فيه وهو الأمر الذي يقرره فقط الطبيب وذلك لأن الجرعات تتحدد حسب نسب الالتهاب وهو ما يتطلب عناية طبية فلا يجوز تناول الدواء دون مراجعة الطبيب.

هذا العلاج من الأدوية الآمنة تماما على الصحة وذلك لأنه لا يسبب حدوث قرح في المعدة بشكل أو بأخر خلال فترة  تناول العلاج مهما طالت مدة تناول الدواء وهو الأمر الأمن على الصحة بشكل كامل مع مختلف المرضى ولكن يجب مراجعة الطبيب في حالة تناول هذا العلاج.

المصدر

3ilaag.com

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى