fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مباحث الجيزة تكشف عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية تضم سماسرة وأطباء

 

عصابة جديدة للاتجار بالأعضاء البشرية، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة من ضبط بعض عناصرها منذ ساعات، فى إحدى الشقق بمنطقة المنيب بالجيزة.

وقالت مصدر أمنى، إن التشكيل العصابى مكون من عدد من الأطباء والسماسرة، حيث يتولى السماسرة إقناع الضحايا ببيع الكلى مقابل مبلغ 25 ألف جنيه، طبقًا لما ذكره موقع “اليوم السابع” الاخبارى.

وأوضح أن قوة من مباحث الجيزة، ضبطت 3 من السماسرة المتورطين فى الوصول إلى الضحايا وإقناعهم بالبيع، كما تم التحفظ على 3 من الضحايا اثنين منهم أجرا عمليات بيع كلى والثالث أجرى التحاليل استعداد لإجراء عملية جراحية.

وأضاف المصدر، أن السماسرة يستأجرون شقة بميدان المنيب بالجيزة لإقامة الضحايا بها لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة، للتأكد من الحالة الصحية الضحية ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، حيث يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة، ثم تحوله إلى طبيب بمستشفى خاص لإجراء عملية نقل العضو.

وذكر المصدر، أن المتهمين يعرضون على الضحية مبلغ 25 ألف جنيه، حيث يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ إلا بعد توفير شخص آخر مستعد للبيع.

وقال المصدر الأمنى، إن أحد الضحايا مبلغ بغيابه منذ 3 أيام بمحافظة المنيا، مضيفًا أنه تم القبض على أفراد التشكيل العصابي، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتم إحالتهم للنيابة العامة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم البحث عن الأطباء المتورطين مع العصابة فى إجراء تلك العمليات.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى