fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث التعليم العالي: توجيه رئاسي بتأمين حصة مصر من لقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن اجتماع المجموعة الطبية المسئولة عن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزارء كان يدور حول التأكد من القرارات التي أتخذت في اجتماع المجموعة السابق بشأن التجهيزات من الأدوية والبروتوكلات العلاجية والطواقم الطبية أن تكون جميعها في حيز التنفيذ بشكل ميداني من جهزية المستشفيات في التعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف «عبد الغفار» خلال حواره التليفزيوني في برنامج “90 دقيقة” المذاع علي قناة “المحور” الفضائية، أن هناك خطوات علي الارض تم اتخاذها وهناك اتفاقيات تم توقيعها مع المجموعة العالمية لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا ومنظمة الصحة العالمية لتأمين حصة لمصر من اللقاحات الأكثر قربا، الذي واحد من تلك اللقاحات أخذ موافقة من المملكة المتحدة البريطانية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن هناك توجيه رئاسي واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية أن يتم تأمين حصة المواطن المصري وحصة الدولة المصرية من اللقاحات.

وأشار إلى أن اللقاح الذى سيأتى لمصر سيكون جاهزا، ولكن فى مصر هناك تفكير فى التصنيع، وهذه اللقاحات لا تعطى مناعة كاملة، ولكنها تقى بعض الفئات من الإصابة، وتقلل تداعيات المرض لآخرين، وتطعيم الأنفلونزا الموسمية لا يعطي مناعة كاملة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى