fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الوزراء: توجها لخفض سن التطعيم حتى 12 عاما

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك توجها من وزارة الصحة لخفض سن التطعيم حتى 12 عاما، إذا توفرت كميات كبيرة من اللقاحات، مشيرا إلى أنه لحين توفير اللقاحات المناسبة فإنه يمكن خفض السن تدريجيا لـ15 سنة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “ننتظر الكميات المناسبة والنوعيات المناسبة، لأن النوعيات المناسبة لسن 12 سنة أمر تحدده اللجنة العلمية لمكافحة كورونا”، لافتًا إلى أنه من المخطط أن يتم العام الدراسي دون توقفات في المدارس والجامعات عن طريق تطعيم كل من هو فوق الـ18 عامًا.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه لا دخول للحرم الجامعي دون تطعيم، وستكون هناك فرصة في بداية العام للتطعيم، ربما منتصف نوفمبر أو قبل ذلك، أما الجامعات التي قطعت شوطا أكبر في التطعيم ربما تطبق القرار قبل ذلك، وربما يعلن وزير التعليم العالي موعدا موحدا.

وتوقع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن يكون عدد أيام الحضور الفعلي أكبر، وأن تتم العملية التعليمية وفقا للضوابط، حيث إن المدرسين ومن له صلة بالمدرسة سيكون حاصلا بالفعل على اللقاح، مردفا: نأمل عملية تعليمية مؤمنة خالية من التوقفات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى