fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الوزراء يجيب.. هل سيصبح لقاح كورونا إجباريا؟ 

أجاب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على إمكانية أن يكون لقاح كورونا إجباريًا في مصر، قائلًا إن الأمر لم يطرح على طاولة مناقشات الحكومة حتى الآن.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن اللقاح اختياري حتى الآن لكل من تنطبق عليه الشروط، مشيرًا إلى أهمية الإلزام الأخلاقي للمواطن في الحصول على التطعيم؛ لحماية نفسه وعائلته.

واستشهد بتسجيل بريطانيا صفر وفيات للمرة الأولى أمس، بعد تلقيح ما يزيد عن 50% من مواطنيها ضد كورونا، قائلًا إن بعض الفئات قد تضطر للحصول على اللقاحات وأشهرها من يرغب في السفر.

وأوضح متحدث الوزراء أن 7 دول حول العالم أعلنت عدم استقبال أجانب إلا بعد الحصول على اللقاحات بشكل صريح، قائلًا إن العدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، أشار إلى أن اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاح كورونا ليس المعيار الأساسي لإنتاجه، مؤكدًا في الوقت نفسه أن اعتماد لقاح «سينوفاك» من المنظمة يعزز ويثبت أن اختيار مصر كان موفقًا لتعاقدها مع الشركة من أجل تصنيع اللقاح.

ولفت سعد، إلى إنتاج أول 3 ملايين جرعة من لقاح «سينوفاك» خلال الشهر الجاري، مختتمًا أن مصر حصلت على جزء من المواد الخام الشهر الماضي، ومن المقرر أن تستقبل أجزاء أخرى مستقبلًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى