fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الوزراء يعلن استقبال نصف مليون جرعة من اللقاح الصيني خلال الشهر الجاري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة ستستقبل المزيد من جرعات لقاح كورونا الصيني «سينوفارم» الشهر الجاري، مشيرًا إلى اكتمال الجرعات لتصل إلى نصف مليون جرعة خلال شهر ديسمبر.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن مصر تعقد مفاوضات مع عدة شركات حاليًا لتأمين جرعات إضافية من اللقاحات، قائلًا إنه من المقرر أن تحصل مصر على 10 ملايين جرعة إضافية بخلاف التي سيتم الحصول عليها من التحالف العالمي للقاحات جافي.

وأشار إلى أن الشركات التي تتعاقد معها مصر تكون وفقًا لترجيحات اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، موضحًا أن اللجنة اقترحت الحصول على اللقاح الصيني أو أسترازينيكا، لأنها من اللقاحات التقليدية في الإنتاج.

ولفت متحدث الوزراء إلى الاسترشاد بقواعد العالم ومنظمة الصحة العالمية في توزيع اللقاح، قائلًا إن الأولوية في منح اللقاح ستكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطقم الطبية.

وذكر أن مصر من المقرر أن تحصل على 20 مليون جرعة من «جافي» بسعر مدعوم ومناسب، مضيفًا أن نوع اللقاح تحدده منظمة الصحة العالمية، بعد الحصول على ترخيص الطوارئ.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى