fbpx
اخبار الصحة

الصحة: الحالات الثلاثة المصابة بمتحور أوميكرون دون أعراض تقريبًا

قال القائم بأعمال وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار، إن الحالات الثلاثة الذين تم اكتشاف اصابتهم بمتحور كرونا الجديد المسمى أوميكرون، مستقرة تمامًا، مشيرًأ إلى أن حالتين لم تظهر عليها أعراض المرض والثالثة تعانى من أعراض بسيطة.

وأكد فى تصريحات صحفية خلال اطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، اليوم الاثنين، أن مصر لديها خطة مسبقة للتعامل مع متحور أوميكرون ولا يوجد ما يدع للقلق أو الخوف.

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة، أن وزارة الصحة لديها كافة الاستعدادات لمواجهة اي تغيرات تطرا على حالات الإصابة في مصر، وأن مستشفيات العزل لديها كافة الاستعدادت والتجهيزات لمواجهة أى طوارىء بشأن المتحور الجديد.

واطلق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، اليوم من حي الأسمرات اليوم .

وأكد عبدالغفار، علي ان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدء من اليوك 19 ديسمبر ولمدة 4 أيام، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من الفئة المستهدفة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية الحفاظ على خلو مصر من مرض شلل الأطفال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى