fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

ليلة مجازر المستشفيات بغزة.. قصف وحصار وشهداء وجرحى

يشهد قطاع غزة منذ مساء أمس الخميس، وحتى اليوم الجمعة، قصف عنيف من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، لمستشفيات وسط غزة، ومحيطها، والتى تضم عشرات الآلاف من المرضى والنازحين المحتمين بها.

قصف مستشفيات الشفاء والاندونيسي والرنتيسي

وشهد محيط المستشفى الاندونيسي مساء أمس قصف عنيف من قبل طيران الاحتلال، تسبب فى اصابات شديدة للمستشفى وبعض المتواجدين بها.

كما استهدف طيران الاحتلال بشكل مباشر مستشفى الرنتيسي، وتسبب فى حرائق شديدة فى الطابق السفلى للمستشفى وعدد من السيارات المتواجدة به، واصابات كثيرة داخل المستشفى.

وأطلق مدير مستشفى الرنتيسي مناشدات متمسرة من مساء أمس للتدخل لمنع كارثة انسانية، خاصة أن المستشفى يضم أقسام للحالات الخطيرة من رعاية مركزة وحضانات وأورام وولادة وغيرها.

ومنذ فجر اليوم، قصفت قوات الاحتلال بشكل مباشر مبنى العيادات بمجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، والذى تهدف اسرائيل للوصول إليه كما تؤكد قيادات الاحتلال منذ فترة، مما تسبب فى وقوع عشرات من الشهداء، ومئات من الجرحى.

ويضم مجمع مستشفى الشفاء اضافة إلى آلاف المرضى والمصابين، يضم أيضًا عشرات الآلاف من النازحين، الذين لجأوا للمستشفى وساحاته الداخلية للاحتماء به من القصف الاسرائيلي.

مستشفيات غزة تتعرض للقصف

دبابات الاحتلال تحاصر مجمع مستشفيات النصر بغزة

وفى صباح اليوم، وصلت دبابات قوات الاحتلال وبعد قصف عنيف طوال الليل، وصلت إلى مجمع النصر الطبي، الذى يضم مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال ومستشفى العيون، وأظهرت فيديوهات من داخل المستشفى محاصرة الدبابات لمجمع المستشفيات من كل الجهات.

وطالب مدير مستشفى الرنتيسي بالحماية للمئات من الطواقم الطبية وآلاف المرضى وآلاف النارحين داخل مجمع مستشفيات النصر، مشيرًا إلى أن المجمع محاصر بشكل كامل ولا يستطيع أحد الدخول أو الخروج منه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى