fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مجلس الوزراء: مصر بإمكانها توفير احتياجات قطر الدوائية بجودة عالية

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن «هناك 260 شركة قطرية تعمل في مصر، بإجمالي استثمارات يفوق 2 مليار دولار»، مشيرًا إلى عمل الحكومة على استضافة منتدى أعمال واستثمار قطري في القاهرة، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

مجلس الوزراء: مصر بإمكانها توفير احتياجات قطر الدوائية بجودة عالية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال زيارته للدوحة المجالات المتاحة للاستثمار في مصر كالفنادق والسياحة والإنشاءات، مؤكدًا وجود اهتمام قطري بالاستثمار في قطاع الصحة المصري.

اقرأ أيضا:

مصر وقطر توقعان 3 مذكرات تفاهم في مجال الرعاية الصحية

وزير الصحة يعرض على رجال الأعمال القطريين نماذج للاستثمار المشترك

وأوضح متحدث الوزراء، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عرض بشكل مفصل وجاذب الأسباب التي تدفع المستثمرين للاستثمار في مصر، مستشهدًا بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وسوق الدواء الواعد.

وأكد أن قطر بإمكانها الحصول على احتياجاتها الدوائية من مصر بسعر تنافسي وجودة عالية، مضيفًا أن «الشركات القطرية العاملة في القطاع الصحي، بإمكانها أيضًا الاستثمار في إدارة بعض الشركات».

وأوضح أن قطاع الفنادق في مصر يعد جاذبًا للمستثمرين، وخاصة مع عرض بعض الفنادق ببرنامج الطروحات الحكومية، مشيرًا إلى عقد صندوق مصر السيادي وجهاز قطر للاستثمار، اجتماعات متبادلة، في الفترة المقبلة.

وأكمل أن جهاز قطر للاستثمار مهتم بالاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والفنادق، معقبًا: «لدينا عدد من الفنادق القائمة التي لها سمعة كبيرة وتاريخية، وموجودة في أماكن مميزة، والأمر بمثابة عامل جذب لأي مستثمر».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى