fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ أسيوط يكرم الطاقم الطبي في عزل كورونا بالمدينة الجامعية بعد إخلائها

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، عن إغلاق مقر مستشفى العزل لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، الكائن في مبنى المدن الجامعية بأسيوط، وذلك لعدم وجود مصابين.

وشهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، احتفالية مديرية الصحة بأسيوط، بعد خروج أخر الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد تمثالهم للشفاء وتلقيهم العلاج والرعاية الصحية داخل مستشفى العزل بالمدينة الجامعية.

وكرم محافظ أسيوط، الطاقم الطبي في مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بأسيوط، وذلك تقديرا لجهودهم والتفاني في العمل لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن نسب الإصابات بفيروس كورونا ضعيفة وفي تناقص مستمر حيث وصلت نسب الإشغال داخل المستشفيات المخصص لعزل وعلاج مصابي كورونا لأقل من 50%.

وأضاف أنه تقرر غلق مقر مستشفى العزل بالمدن الجامعية بأسيوط، وذلك بعد خروج آخر المتعافين من المستشفى بعد تلقيهم العلاج والرعاية الصحية وتماثلهم للشفاء وخلو المستشفى من المصابين.

وأشار الدكتور محمد زين، إلى أن مع بداية جائحة فيروس كورونا جرى وضع خطة للطوارئ لاستيعاب أي زيادة محتملة في الحالات وتضافر الجهود مع جامعة أسيوط، من خلال تخصيص 7 مباني بالمدينة الجامعية للطالبات بطاقة سريرية بلغت 562 سريرا، لاستقبال المرضى وتوفير الأجهزة والمعدات والطاقم الطبي والإداري لإدارة المبنى.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى