fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

محاولة انتحار طبيب بسبب رسوبه في الدكتوراه

واقعة مؤسفة، تشكل جرس إنذار لمشكلة دائمة لدى الكثير من الأطباء، تتمثل في محاولة طبيب الانتحار بسبب رسوبه المتكرر في امتحان الدكتوراه بجامعة المنوفية.

محاولة انتحار طبيب بسبب رسوبه في الدكتوراه

الدكتور محمود قورة، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالمنوفية، قال إن الطبيب بحالة جيدة وعاد إلى منزله، وأنه أجرى اتصالا هاتفيا معه للاطمئنان على صحته وحالته.

وأضاف في تصريحات لموقع القاهرة 24، ان الطبيب تعرض لضغوط نفسية لتكرار الرسوب في امتحان الدكتوراه، وأن الامتحانات مسألة فنية، وأنه سيتواصل مع رئيس القسم للوقوف على الحقيقة الكاملة ولو أن هناك أي مجال لمساعدة الطبيب لن يتأخر أحد عنه.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تداول عدد من أصدقاء الطبيب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إقدام طبيب بجامعة المنوفية على الانتحار بسبب ما سموه تعنتا ضده في الامتحانات، وتكمن فريق طبي من علاجه وإنقاذ حياته، وكتب الطبيب رسالة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لطمأنة زملائه بعد تعافيه.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى