fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محضر ضد وزيرة الصحة بسبب كورونا

تقدم المحامي عمرو عبد السلام، بإنذار لكل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن عدم تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية، وتعليق الدراسة بمصر بشأن ظهور كورونا.

وقال عبد السلام في بيان له: “شهد العالم أجمع خلال الأيام القليلة الماضية، انتشار فيروس كوفيد 19 والمعروف بفيروس كورونا، والذي أصبح يشكل خطرًا يهدد أرواح وحياة البشرية على مستوى العالم أجمع، في ظل عجز وفشل المراكز البحثية فى إيجاد عقار لعلاج هذا الفيروس”.

وأضاف المحامي:“أنه المنذر إليها الدكتورة هالة زايد، أعلنت على مدار الأيام القليلة الماضية، عن اكتشاف عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا، والذي تأكدت إيجابية بعض التحاليل التي أجريت لبعض الأشخاص المصابين مما يشكل خطرًا علي صحة جميع المواطنين”.

وأشار عبد السلام، إلى أن منظمة الصحة العالمية، قامت أمس الاثنين، بإصدار تعليمات لجميع الحكومات الدول التي أعلنت عن انتشار هذه الفيروس بها إلي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من انتشار هذا الفيروس، ومنع التجمعات كون هذا الفيروس يجد مناخا خصبا للانتشار من خلال الازدحام والتجمعات والاختلاط بين الأشخاص.

وأكد عبد السلام، أن منظمة الصحة العالمية أوصت حكومات هذه الدولة بتعليق الدراسة، داخل المدارس والجامعات للحد من انتشار هذا الفيروس، وبناءً عليه قد قامت بعض الوزارات والأجهزة التابعة للدولة، بتنفيذ توصيات المنظمة كوزارة الداخلية والنائب العام، بشأن منع الزيارات ومنع استخدام البصمة الإلكترونية، حفاظا علي أرواح موظفيها والمتعاملين بهذه المرافق، وحفاظا علي حياة نزلاء السجون.

 

وتابع عبد السلام، أن المنذر إليهما قد امتنعا عن تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية، بشأن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، والاستمرار فى الدراسة مما يشكل خطرا داهما يعرض معه حياة وأرواح الأطفال للخطر داخل المدارس، وهو الأمر الذي يشكل معه جريمة تعريض الأطفال للخطر.

وأكد عمرو عبد السلام، أنه خلال 24 ساعة من استلام هذا الإنذار لكلًا من وزيري الصحة والتعليم، سيتم تحميلهما المسئولية القانونية عن سلامة أرواح وحياة الأطفال داخل المدارس وإلا سوف يقوم الطالب بتحريك الدعوي الجنائية ضدهم عن تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر وفقا لنص المادة 96 من القانون 12 لسنة 96 الخاص بقانون الطفل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى