fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة الاسكندرية: حكم محكمة النقض حالة خاصة ولا يمكن تعميمه

حذرت نقابة صيادلة الاسكندرية، من اجتزاء حكم محكمة النقض الذى برأ أحد الأشخاص من تهمة مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وحذرت ممن وصفتهم بضعاف النفوس الذين يريدون التلاعب مقادير المهنة.

حكم محكمة النقض الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة خاص بحالة معينة

وأكدت النقابة فى بيان لها، أن الحكم الصادر خاص بملابسات قضية محددة ولا يمكن تعميمه، حيث أنه اعتمد علي خطأ في اجراءات الضبط لعدم اثبات وجود محاولة شرائية من المتهم ” غير الصيدلي”، والقاضى استند فى البراءه من مزاولة مهنه الصيدلة على تعريف المزاولة فى الماده الأولى من القانون ١٢٧ ولم يتعرض للمادة ١٩ من قانون مزاولة المهنة ذاته و التى تنص على: ( ان المؤسسة الصيدلية لا يديرها الا صيدلى) لأن النيابة لم تدرج هذه الماده ضمن مواد الاتهام التى يعاقب بها المتهم.

وقالت النقابة فى البيان: وفق ما تنص عليه المادة (٧٩) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ١٢٧ “اذا ثبت قيام غير صيدلي ببيع الدواء او ادارة الصيدلية يصدر ضده حكم بالحبس لمدة لا تقل عن عامين بالاضافة لالغاء رخصة الصيدلية”، مشيرة إلى أن المتهم نفذ العقوبة اصلا و قد تم تنفيذ الحبس فى عام ٢٠١٤ والنقض قضى فيه فى عام ٢٠٢٢.

وأضافت أن مهنة الصيدلة مهنة تمس أرواح المواطنين ولا يمكن التلاعب أو الاستخفاف بقوانينها، أو اساءة تأويل الأحكام القضائية من ضعاف النفوس لأغراض اعلامية او شخصية، ونهيب بزملائنا مساعدتنا لمناهضة الدخلاء في مهنتنا.

وأشارت النقابة إلى أنها مستمرة في محاربة الدخلاء من خلال ثلاثة لجان انشأتها النقابة منذ ٧ سنوات هي لجنة الموافقة علي الاسم ولجنة التحقيقات ولجنة الشكاوى، وطالبت الصيادلة التعاون مع هذه اللجان بالابلاغ عن الدخلاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى