قال رئيس اللجنة العامة لانتخابات نقابة الأطباء الدكتور مصطفي عشوب، إن اللجنة تلقت 14 طعنا على أسماء المرشحين فى انتخابات التجديد النصفى، مشيرا إلى أن جميع الطعون فى النقابات الفرعية بالمحافظات، ولا يوجد أي طعون على المرشحين لمقعد النقيب العام أو عضوية مجلس النقابة العامة. 
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقابات

مخالفات مالية وعدم سداد للاشتراكات.. أبرز أسباب الطعون فى انتخابات الأطباء 

قال رئيس اللجنة العامة لانتخابات نقابة الأطباء الدكتور مصطفي عشوب، إن اللجنة تلقت 14 طعنا على أسماء المرشحين فى انتخابات التجديد النصفى، مشيرا إلى أن جميع الطعون فى النقابات الفرعية بالمحافظات، ولا يوجد أي طعون على المرشحين لمقعد النقيب العام أو عضوية مجلس النقابة العامة.

وأضاف عشوب ل” دكتور نيوز”، أن الشؤون القانونية بالنقابة تفحص الطعون الآن بشكل جيد، وسنجهز الردود عليها وإعلان النتيجة الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أن هناك طعون يبدو أنها ستقبل، لكن سنعلن عن ذلك مرفقا معه أسباب القبول يوم الثلاثاء المقبل.

أسباب الطعون بانتخابات الأطباء

وأشار إلى أن هناك طعون مقدمة تقول أن المرشح لم يسدد اشتراك النقابة، وأخرى بسبب ترشح أعضاء حاليين استنفذوا حقهم فى الترشح على نفس المستوي ومع ذلك تقدموا للترشح، وثالث بشأن وجود مخالفات مالية، وتحقيقات بالنقابة مع مرشح.

وأشار إلى أن اللجنة تفحص الطعون وتستوثق منها، وتبحث هل هناك أدلة ومستندات على الطعون أم أنه كلام مرسل.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، أكدت أنها تعكف على دراسة الاعتراضات المقدمة، وستصدر القرار بشأنها خلال الأيام المقبلة.

الجدول الزمني للانتخابات 

وأشارت إلى أنه وفقاً للجدول الزمني المعلن للانتخابات سيتم إعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، وفتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو، وحتي الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقار النقابات الفرعية و سيتم تحديدها وإعلان أماكنها علي الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للاطباء والصحف الرسمية.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، علي منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.

12 مرشحا لمنصب النقيب العام 

وتضم القائمة الأولية للأطباء المُرشحين بانتخابات التجديد النصفى، 12 مرشحا لمقعد النقيب العام هم أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، وأيمن سالم وجمال عميرة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ويحيى النجار، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، ومحمد سلامة، وأبو المجد الهواري.

وتضمنت القائمة الأولية 47 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة فوق ال15 سنة، و37 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة تحت 15 سنة.

وعلى مستوي المناطق، يتنافش 13 مرشحا على مقعد منطقة القاهرة فوق 15 سنة، و5 مرشحين على مستوي منطقة وسط الدلتا أقل من 15 سنة، و7 مرشحين على مستوي منطقة شرق الدلتا أقل من 15 سنة، و3 مرشحين على مستوي غرب الدلتا أقل من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي شمال وجه قبلي أكثر من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي جنوب وجه قبلى أقل من 15 سنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى