fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تحرك برلماني لزيادة مخصصات الإنشاءات في موازنة الصحة

طالب النائب علاء عبد النبي، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بزيادة مخصصات المشروعات والإنشاءات في موازنة وزارة الصحة.

وأشاد بنجاح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، في رفع كفاءة عدد من المستشفيات، وسرعة الانتهاء من تسليمها، مما يتطلب زيادة الموازنة لمساعدة الوزارة في إنجاز العديد من المشروعات المتعلقة ببناء وحدات صحية جديدة، وإعادة تأهيل الوحدات غير الملائمة لخدمة المواطنين.

زيادة موازنة الصحة 99 مليار جنيه عن العام الماضي

أكد عضو مجلس النواب، أن ملف الصحة يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، حيث خصصت الحكومة 496 مليار جنيه لموازنة وزارة الصحة، للعام المالي 2024- 2025، بزيادة 99 مليار جنيه.

ويرى “عبد النبي” أن هذه الزيادة تساعد في تحقيق المطالب الشعبية بتطوير المنظومة الصحية، مشددًا على ضرورة وضع زيادة مخصصات الإنشاءات في الاعتبار.

وثمن عضو مجلس النواب، جهود الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، الذي نقل القطاع الصحي نقلة نوعية في المحافظة.

ولفت إلى أن هناك عددًا من الكفاءات في قطاع المشروعات، على رأسهم، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، وصاحب البصمة المميزة، والذي أثبت نجاحًا كبيرًا منذ توليه ذلك الملف.

18 مليار جنيه دعم التأمين الصحي ونفقة الدولة

أشاد “عبد النبي” ببلوغ مخصصات دعم التأمين الصحي، والأدوية، وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة، نحو 18.4 مليار جنيه، مع استمرار التنفيذ التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتوسع فيه، ليشمل عدد أكبر من المحافظات.

وأثنى على جهود الوزارة في تفعيل المبادرات مثل: مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ورفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الأدوية، والأمصال، وألبان الأطفال، والمستلزمات، والأجهزة الطبية، وغيرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى