fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدبولي: لدينا تجربة متميزة عالميًا لمواجهة كورونا.. وإذا استمرت الأزمة سنتخذ إجراءات اقتصادية صارمة

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر كان لها تجربة متميزة في إدارة أزمة انتشار فيروس كورونا عالميًا.

وأوضح “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن الدولة تحملت أعباء اقتصادية كبيرة منذ بداية الأزمة مثل باقي دول العالم، والحكومة بذلت كل جهدها لعدم شعور المواطن بأي أعباء للأزمة.

وأشار إلى أن الحكومة حريصة على دوران عجلة الاقتصاد المصري واستعادة عافيته بعد انحصار هذه الأزمة، مشددًا على حرص الدولة على الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أنه حال استمرار أزمة كورونا سنتخذ إجراءات اقتصادية صارمة، وطالب المواطنين بالإجراءات الصحية والوقائية، متابعا: “إذا ماكنش المواطن واعي لهذه الإجراءات هيكون هو دا التحدي اللي بنواجه.

وأضاف: التزام المواطنين يجنبنا تفشي المرض، مشددا على المواطنين تنفيذ الإجراءات والمحافظة على صحة المواطن لدوران عجلة الاقتصاد.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، عن إعادة جميع المصريين العالقين قبل عيد الفطر المبارك، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشكر رئيس الوزراء، كل الوزارات والمحافظات والجهات المعنية التي أسهمت بجهود مضنية في هذا الملف، من أجل عودة أبنائنا العالقين في الخارج، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين الوزارات والجهات المعنية فى هذا الصدد، مُوضحاً أن اليومين الماضيين فقط شهدا عودة ما يزيد على 1100 مواطنين مصريين من الكويت.

وأكد رئيس مجلس الوزارء، على وجود ترتيبات كثيرة يتم تنفيذها سواء بتجهيز أماكن العزل الصحي، أو تجهيز الفرق الطبية التي تشرف على هذه المجموعات في أماكن متفرقة، وكذا الإعاشة الكاملة لهم والتنقلات وغيرها من التجهيزات.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى