fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لاستخدام كارت الخدمات الحكومية في التأمين الصحي الشامل

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن استخدام “كارت الخدمات الحكومية” الأول لتشغيل المرحلة الأولى من بطاقة التأمين الصحي الشامل، وذلك ضمن خطوات الحكومة نحو تجديد كامل الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين، من خلال التحول الرقمي للوزارات ومرافق الدولة بصفة عامة.

وقام بالتوقيع على بروتوكول التعاون الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وتم التأكيد على أن هذه الخطوة تأني انطلاقاً من مساعي الدولة لتقديم خدمات مميزة للمواطن المصري على مستوى الخدمات الصحية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، التي انطلقت في محافظة بورسعيد في أكتوبر 2019، تمهيداً لتطبيقها بباقي محافظات الجمهورية، طبقاً لبرنامج زمني محدد.

وتم التنويه إلى أن برنامج الحكومة في بورسعيد يستهدف إطلاق كارت جديد يسمى “كارت الخدمات الحكومية” يتضمن بيانات المنتفع الأساسية كرقمه التأميني، وحالته التأمينية، سواء كان مشتركاً أو غير مشترك أو غير قادر أو من ذوي الأمراض المزمنة والأورام.

وتتمثل المميزات الرئيسية لكارت المواطن الموحد في الإلتزام الصارم بالمعايير العالمية، ومنها معايير تطبيقات (EMV) وتقنية عدم التلامس بين الكارت وقارئ الكارت، والتي تسمح بالمعاملات غير التلامسية التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في معالجة قوائم الانتظار عند منافذ تقديم الخدمات.

وتلتزم الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بتوفير وإتاحة بيانات منتفعي النظام وتحديثها بصفة مستمرة عند الحاجة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى