fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

احالة مدير إدارة صحية وعشرات الأطباء والمديرين بالمراكز الطبية بالفيوم للتحقيق

قرر وكيل وزارة الصحة بالفيوم د. سامح العشماوي، احالة مدير إدارة صحية ومديرى اثنان من المراكز الطبية، والعشرات من الأطباء والعاملين بالوحدات الصحية بالفيوم للتحقيق، وذلك خلال جولة تفتيشية مفاجئة على عدد من الوحدات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

احالة مدير الإدارة الصحبة بإطسا ومدير المركز الطبى للتحقيق 

وأحال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، مدير إدارة اطسا الصحية ومدير شؤون العاملين والمدير المالي للتحقيق لتقصيرهم في العمل كما قرر إحالة طبيبة الوحدة الصحية بابجيج وعشرات الأطباء باقسان العلاج الطبيعي والأسنان والصيدلة المتغيبين عن العمل للتحقيق ومجازاة مسؤول الامن بالإدارة الصحية بخصم يوم واستبعاد مدير المركز الطبي وكلف بإعادة توزيع اطباء الأسنان لزيادة أعدادهم عن العمل.

وخلال زيارته لإدارة اطسا الصحية، وأثناء تفقده المركز الطبى فوجىء بوجود دراجات نارية خاصة بالعاملين في مدخل المبنى فكلف مديرة الإدارة بنقلها خارج المبنى وعدم تكرار ذلك، وقرر استبعاد مدير المركز الطبى لتركه العمل.

وقرر إحالة مديرة الادارة الصحية للتحقيق بالمديرية للإهمال وضعف الاشراف وذلك بعد فحص السجلات واكتشاف العديد من المخالفات وترك العاملين للعمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية.

وكيل وزارة الصحة يشكر مدير مستشفى اطسا ويحيل مدير مركز دفنو للتحقق

ثم تفقد وكيل الوزارة ومرافقيه مستشفى اطسا المركزى للتأكد من انتظام سير العمل بها، وقام بتفقد الاستقبال وتابع الطبيبة أثناء الكشف وتفقد غرفة الطوارئ ووجه بتواجد السجلات بها، ثم تفقد عيادة الاسنان ووجد طبيب واحد فقط ووجه بفحص دفتر الحضور والانصراف ووجه بإحالة المتغيبين للتحقيق واعادة توزيع أطباء الاسنان بمعرفة الادارة الفنية بالمديرية لوجود زيادة في أعدادهم عن العمل.

كما تفقد قسم العلاج الطبيعى وقرر إحالة الأطباء المتغيبين عن العمل للتحقيق، ووجه بإعادة توزيع أطباء العلاج الطبيعي لأماكن أخرى لوجود زيادة في أعدادهم عن العمل، ثم تفقد وحدة الغسيل الكلوى وقام بسؤال المرضى عن احتياجاتهم.

وخلال الجولة قدم الشكر لمدير المستشفى لانضباطه في العمل، وطالبه برفع مذكرة باحتياجات المستشفى من أطباء ومستلزمات طبية ونواقص لتوفيرها حتى تقدم الخدمة الطبية بشكل جيد يليق بالمواطن الفيومي.

كما تفقد مركز طبى دفنو في فترة النوباتجية، ووجد الكاتب والتمريض والعاملة، ولم يجد الطبيب ولم يجد أطباء الأسنان المسائى، ووجه بفحص دفتر الحضور والانصراف، وأمر بتحويل مدير المركز للشئون القانونية، وكذلك الطبيبة النوباتجية واعادة توزيع أطباء الأسنان المسائى بمعرفةإدارة الأسنان بالمديرية.

كما تفقد الوحدة الصحية بابجيج التابعة لمركز الفيوم ولم يجد سوى ممرضة فقط فقرر إحالة الطبيبة المسئولة للتحقيق لتغيبها عن العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى