fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير القصر الفرنساوي: بنشحت عشان ندفع مرتبات الأطباء..والأجهزة لا تعمل بسبب عدم شراء المستلزمات

 

شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الاثنين، مناقشات حادة، بشأن المشاكل التى تواجه مستشفى قصر العينى، وسط اتهامات لوزارة المالية بعدم دعمها.

وقال الدكتور مجدي مرشد رئيس اللجنة، إن مستشفى قصر العينى الفرنساوى وعين شمس “بيموتوا بسبب الأزمات المادية، وهذه خسارة كبيرة”.

وأوضح د. نبيل عبد المقصود، مدير مستشفى قصر العينى، أن المستشفى به 5 آلاف موظف بينهم 3 آلاف موظف عمالة زائدة، بشكل تسبب فى عبء على ميزانية قصر العيني، حيث أن دخل المستشفى يصل من 20 إلى 23 مليون جنيه، بينهم 18 مليون مرتبات للموظفين، و8 مليون مرتبات للدكاترة، وبالتالى هناك عجز كبير فى الموازنة.

وأوضح عبد المقصود، أن قصر العينى تدفع لوزارة المالية 15% من قيمة المبالغ التى تودعها المستشفى فى البنك، مشيرا إلى استلامه إدارة المستشفى فى 2014 بمديونية 230 مليون جنيه، يتبقى منها 90 مليون جنيه، وخلال هذه الفترة عمل على تطوير تجهيزات المستشفى بوحدات رنين ومناظير وقسطرة حديثه؛ وتجهيز قطاع خدمة فندقية، لكن تبقى المستشفى أمام أزمة مالية تهدد استمرارها.

وتابع عبد المقصود: “بنشحت علشان ندفع مرتبات الأطباء، فضلًا على أننى لا استطيع تشغيل الأجهزة الطبية التى تعاقدت عليها المستشفى، نتيجة عدم شراء مستلزمات التشغيل.. أنا تركت عيادتى ومتفرغ للقصر الفرنساوى وأشعر أنى أتذلل، والأدوية والمستلزمات أوردها بعلاقات شخصية.. وهناك زملاء لا يريدون لنا أن نقف على رجلنا لأننا نهدد المستشفيات الاستثمارية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى