fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مدير عام روش مصر: نطور 15 علاجًا لأمراض العيون

قال الدكتور محمد سويلم، مدير عام روش مصر للأدوية، إن الشركة في مرحلة تطوير 15 دواء جديد لعلاج أمراض العيون المختلفة.

وأضاف خلال مؤتمر الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي، أن روش أطلقت بنهاية العام الماضي دواء جديد لعلاج التنكس البقعي، واعتلال شبكية العين السكري، حيث حصل علي العلاج أكثر من 2600 شخص، كما اعطاء مليوني جرعة للمرضي في 60 مليون دولة.

وتابع: “تستخدم روش تقدمها السريع في علم الأحياء الجزيئي لتوسيع محفظتها وتطوير علاجات مجالات الأمراض مثل علم الأعصاب، والتصلب المتعدد، وطب العيون، وعلم الدم.

ولفت إلي أن الشركة خصصت 19٪ من عائداتها عالميًا منذ عام 2018 حتي الآن في مجال التطوير والابتكار حيث خصصت نحو 15 مليار دولار خلال العام الماضي، متوقعًا زياداتها خلال 2024.

وأوضح أن مصر تعد من الأسواق الإستراتيجية المهمة بالنسبة لروش، حيث نركز خلال الفترة الحالية على تحسين فرص المرضى في الحصول على ابتكارات أعلى المتاحة في روش عالميًا.

وأكد أن روش تعتبر شريكًا فعّالًا في توفير حلول علمية متطورة للأطباء المصريين، حيث توظف الحلول الرقمية لتبادل المعرفة والمقالات الطبية الأحدث.

وتشارك الشركة أيضًا في تنظيم نادٍ علمي للجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي، مما يسهم في تعزيز التواصل والتبادل العلمي بين الأطباء في هذا المجال.

ويُعد المؤتمر من أبرز التجمعات العلمية في جراحات الشبكية في الشرق الأوسط، حيث اجتمع حوالي 400 استشاري وأخصائي في مجال شبكية العين لمناقشة أحدث التقنيات والعلاجات المتاحة، ولتعزيز نقل العلم وتحفيز جيل الأطباء الصاعدين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى