fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

مسؤول بالعلاج الحر يتهم مدير مستشفى خاص بالاعتداء عليه وعلى 4 طبيبات

اتهم رئيس لجنة العلاج الحر التابعة لوزارة الصحة والسكان، مدير مستشفى الإسراء بمنطقة الوراق، بالتعدي عليه، وعلى 4 طبيبات أثناء تنفيذ القرار الصادر عن المحافظ بإغلاق المستشفى نتيجة رصد العديد من الشكاوى.

وفاة “رضيع” تتسبب في إغلاق المستشفى

يذكر أن القرار الصادر بإغلاق مستشفى الإسراء بشارع ترعة السواحل في منطقة الوراق بالجيزة، لمدة شهر، كان نتيجة رصد العديد من المخالفات، والتي يتقدمها وفاة طفل “رضيع” داخل حضانة المستشفى في فبراير الماضي.

وتوجهت لجنة من إدارة العلاج الحر للمستشفى لرصد المخالفات، وتنفيذ قرار الإغلاق، والتي تتكون من 4 طبيبات يرأسهم مدير العلاج الحر، وأثناء مباشرة عملهن، ومعاينة الحضانات، انهال عليهن مدير المستشفى بالسب، والقذف، مما دفعهن إلى استدعاء مدير العلاج الحر المسؤول عن اللجنة، والذي اشتبك مع مدير المستشفى لاعتدائه عليه أيضًا بالأيدي، والسب، والقذف، طبقًا للبلاغ الذى قدمته اللجنة ضد مدير المستشفى.

التعهد والتصالح أمام نيابة قسم الوراق

انتقلت قوة من قسم شرطة الوراق يتقدمها الرائد محمد طارق، رئيس وحدة المباحث، إلى المستشفى محل الواقعة، واقتادت مدير مستشفى الإسراء إلى ديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة، بعد رصد ما حدث من أعمال عنف من خلال كاميرات المراقبة.

وأفادت التحريات عن تقدم عدد من المواطنين بشكاوى ضد المستشفى، وعلى إثرها قرر محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، إغلاقها لمدة شهر، ومن ثم؛ توجهت لجنة من إدارة العلاج الحر إلى المستشفى لإجراء المعاينات اللازمة، والتأكد من توافر وسائل الأمان خصوصًا للأطفال الرضع، إذ رٌصدت حالات وفيات بها على مدار الفترة الماضية، والنيابة العامة تجري تحقيقات بشأنها.

وتعهد مدير المستشفى الخاص أما النيابة بإزالة المخالفات بشأن الحضانات وغيرها، وتوفير وسائل الأمان، والالتزام بقرار محافظ الجيزة، كما تصالح مع الطرف الثاني، وقررت النيابة صرفهم جميعهم من سراياها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى