fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مدير مستشفي العباسية: 500 ألف مريض يترددون على العيادات الخارجية سنويًا

قال الدكتور جمال عبد الحافظ مدير مستشفى العباسية لأمراض الصحة النفسية، إن مستشفى العباسية بها 30 قسما موزعة ما بين وحدة السيدات المطورة ووحدة الرجال المطورة.

وأضاف عبد الحافظ في حواره ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أن هناك مبنيين بها مبنى السيدات الجديد ومبنى الرجال الجديد، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 400 طبيب داخل المستشفى.

ولفت عبد الحافظ، إلى أن هناك 5 أقسام بمبنى السيدات من بينهم وحدة التشخيص المزدوج للسيدات وهي أول وحدة في مصر، وهناك ما يقرب من 1217 سرير، وتقريبا 900 ممرض وممرضة، والمستشفى بها 1200 نزيل حاليا، ويتردد على المستشفى نزلاء حوالي 78 ألف مريض خلال 2017، منهم 15 ألف لعيادات الإدمان، و8 ألاف لعيادة المراهقين، و9 ألاف لعيادات الأطفال، بإجمالي 500 ألف مريض يتردد على العيادات الخارجية للمستشفى خلال العام.

وأضاف مدير مستشفى العباسية للأمراض النفسية، إن هناك العديد من الجهات التي تشرف على المستشفى، وبعد واقعة “تصوير المرضى”، ذهب إلى المستشفى واكتشف أن هناك اثنتين ممرضتين وراء الواقعة.

وأشار إلى أن الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام للصحة النفسية، طلبت إيقاف طاقم التمريض بالكامل، ولكنه لم يرد أن يفعل ذلك قبل تقرير تقصي الحقائق، وكان سيصدر خلال 24 ساعة.

وأشار مدير مستشفى العباسية للأمراض النفسية، إلى أنه تم اتخاذ قرار بإقالته بعد تأخره في قرار وقف الممرضين، ولكن بعد زيارة وزير الصحة رفع الظلم عنه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى