fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مذكرة لرئيس الوزراء ضد تعنت المحافظات ومديريات الصحة فى إجازات الأطباء

أرسل عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد حسين، مذكرة لرئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، للمطالبة بإلزام جهة الإدارة بالموافقة على طلب الأطباء للاجازة بدون مرتب، للأسباب التي يبدوها وذلك خلال 15 يوم من تقديمها، طبقًا لقرار رئيس الوزراء رقم 1459 لسنة 2018.
وقال فى مذكرته، إن رئيس الوزراء أصدر في الأول من أغسطس 2018 قرار رقم 1459 لسنة 2018، الذى ألغى السلطة الإدارية لجهة الإدارة في شأن قبول طلب الاجازة أو رفضه، وألزمها بالموافقة على طلب الاجازة بدون أجر خلال 15 يوم من تقديم الطلب، طالما أن الموظف غير محال للمحاكمة التأديبية أو الجنائية، وليس عليه أية التزامات مالية لجهة عمله لم يسددها، وهذا للموظف مقدم الاجازة بالعموم سواء كان للسفر للخارج أو بداخل مصر لأسباب يبديها الموظف، ولم يلزم القرار الموظف بتقديم أية مستندات مرفقة بطلب الحصول على الاجازة.
وأوضح أن قرار رئيس مجلس الوزراء ألزم الجهة الادارية قبول طلب تجديد الاجازة بدون مرتب للقائم باجازة فعلية دون اشتراط حضوره شخصياً (المادة الثانية).
وتابع: إلا أن بعض ممثلي السلطة المختصة والجهات الإدارية في المحافظات، مثل محافظ المنيا في قراره رقم 1097 لسنة 2018، ومديريات الصحة في محافظات قنا والاسماعيلية والأقصر والقليوبية وبور سعيد وغيرها، تتعنت في قبول طلب الاجازات بدون مرتب للأطباء، سواء عن عمد أو عن جهل بقرار رئيس مجلس الوزراء المُشار إليه، وذلك بدعوى جوازية جهة الإدارة في رفض الاجازة والذي ألغاه قرار رئيس مجلس الوزراء.
وطالب بتوجيه جهات الإدارة وممثلي السلطة المختصة في المحافظات وبالأخص المُشار إليها بالالتزام بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1459 لسنة 2018.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى