fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بالشرقية (صور)

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان، تدار دون ترخيص وبأشخاص غير مؤهلين.

جاء ذلك من خلال حملة موسعة شنتها إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، على مراكز علاج الإدمان الخاصة، بمدينة العاشر من رمضان، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة، وفرع الشرقية.

وشارك في الحملة، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان.

عدم اتباع الاشتراطات الصحية
عدم اتباع الاشتراطات الصحية

مشرفو المراكز لا يحملون مزاولة مهنة الطب البشري

أسفرت جهود الحملة عن مداهمة خمسة مراكز لعلاج الإدمان تعمل دون ترخيص، بالمخالفة لقانون المنشآت الطبية غير الحكومية رقم 51 لسنة 1681 المُعدل بالقانون 153 لسنة 2004، ودون موافقة الصحة النفسية لإدارة منشأة بالمخالفة للقانون.

وبلغ عدد المحتجزين بهذه المراكز 106 شخص من مرضى الإدمان، والمرضى النفسيين، كما وجد أنها خاضعة لإدارة أشخاص غير مؤهلين، ولا يحملون تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري.

جانب من الحملة على مراكز الإدمان
جانب من الحملة على مراكز الإدمان

وتبين أن الأماكن الخمسة غير مستوفية للاشتراطات الصحية، ولا يوجد بها أي فريق، أو إشراف طبي على المرضى، مما يعرض صحتهم للخطر، على الرغم من تقاضي مشرفي هذه المراكز مقابل مادي يصل إلى 7000 جنيه للفرد الواحد شهرياً.

هذا بالإضافة إلى مخالفة المنشآت لسياسات مكافحة العدوى، وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ أي إجراءات احترازية، مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير ٥ محاضر بمراكز شرطة أول، وثان، وثالث العاشر من رمضان، وتم احتجاز مشرفي هذه المنشآت للعرض على النيابة العامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى