fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق 5 مراكز لعلاج الادمان تستخدم أساليب الضرب وتجويع المرضي بالاسكندرية

أعلنت مديرية الصحة بالاسكندرية، أنها أغلقت 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الادمان، بعد مداهمتها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التى ألقت القبض على العاملين بتلك المراكز، والتى تستخدم أساليب تعذيب واهانة فى حق المرضى.

وكشف الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تفاصيل مداهمة تلك المراكز، قائلًا إن إدارة العلاج الحر بالمديرية نفذت حملة مكثفة على عدد من مراكز علاج الإدمان بدائرة قسمي شرطة أول العامرية والدخيلة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وإدارة التفتيش الصيدلي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف وكيل الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الحملة شملت التفتيش على 6 مراكز بواقع مركزين لعلاج الإدمان بمنطقة أبو تلات، وأربعة مراكز بمنطقة أبو يوسف بالساحل الشمالي الغربي للمحافظة، إذ تبين أن من بينها مركزًا واحدًا مرخصًا وخمسة مراكز غير مرخصة.

وأوضح أن المراكز الخمسة غير المرخصة تقوم باحتجاز المدمنين وعلاجهم بأساليب بدائية ودون إشراف طبي، ويقوم على علاجهم أشخاص غير مصرح لهم بممارسة المهنة، ويتعرض المدمنين إلى الإهانة وسوء المعاملة التي تصل إلى حد الضرب والحرمان من الطعام.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى اصطحاب عدد من العاملين بتلك المراكز غير المرخصة إلى أقسام الشرطة، وتحرير محاضر ضدهم لقيامهم بممارسة مهنة الطب بدون ترخيص وإدارة منشآت طبية غير مرخصة وتعريض صحة المرضى للخطر، موضحًا أنه جار عرضهم على النيابة العامة، كما تم إصدار قرارات بالغلق الإداري لتلك المنشآت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى