fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“مراكز معاك” تنظم مؤتمر لـ”تنمية قدرات الطفل” ٤ ديسمبر

أعلنت مراكز “معاك” لرعاية الطفل التابعة لاتحاد الأطباء العرب، عن تنظيم المؤتمر العلمي السنوي تحت عنوان “الأسس العلمية لتنمية قدرات الطفل، وذلك يوم السبت ٤ ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور رئيس الاولمبياد الخاص المصري المهندس هاني محمود، وعدد من الخبراء المتخصصين في المجال.

وبحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، يشارك في المؤتمر العلمي السنوي نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين في تنمية قدرات الطفل، ونحو 150 من الاستشاريين وأخصائيي التربية الخاصة، ، وفقا لبيان صادر عن مراكز “معاك” اليوم.

وبما يعكس الاهتمام بالجانب الرياضي لتأثيره الإيجابي على الأطفال ذوي الإعاقة، يشارك المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء المصري للإصلاح الإداري، ورئيس الاولمبياد الخاص المصري في فعاليات المؤتمر.

ويتحدث المهندس هاني محمود الذي كان يشغل أيضا منصب وزير الاتصالات الأسبق، في كلمته بالمؤتمر، عن أهمية الجانب الرياضي في تأهيل الأطفال، وتأثير الرياضة على تنمية قدرات الطفل العقلية والذهنية.

وقررت مراكز “معاك” إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هذا العام بشكل إيجابي، عبر تقديم مجموعة من المحاضرات النظرية، وورش العمل التطبيقية لأخصائيي التربية الخاصة حول الجديد في مجال تنمية قدرات الأطفال نفسيا وذهنيا.

ويناقش المؤتمر عبر مجموعة من المتخصصين، قضايا جديدة، أبرزها؛ طرق معالجة الاضطرابات الذهنية للاطفال بإستخدام “زيوت النباتات” بديلا عن الأدوية.

وسيتم خلال المؤتمر السنوى لمراكز معاك، تكريم مجموعة من الخبراء في مجال تنمية قدرات الطفل، وفي مقدمتهم دكتور إيهاب رجاء أستاذ مخ واعصاب الأطفال بالمعهد القومي للبحوث.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، في الثالث من ديسمبر من كل عام، بهدف دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، على أهمية القضايا التي سيتناولها الملتقى السنوي لمراكز معاك لرعاية الطفل هذا العام بهدف المساهمة في تنمية قدرات الطفل .

وأشار إلى أن أنشطة مراكز “معاك”، تسعى لتنمية مهارات العاملين والأخصائيين والمتدربين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال وتنمية مهاراتهم من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى