fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مرشح: 100 جنيه من كل طبيب ونبدأ فى إنشاء مستشفي لعلاج الأطباء

كتب – محمد أبوزيد:

أكد الدكتور إبراهيم سالم الطرزي، مرشح النقابة العامة للأطباء فوق 15 عاما، أن برنامجه الإنتخابي يتضمن السعي لإنشاء مستشفى كبيرة مجهزة بأحدث الإمكانيات العالمية، تخدم الأطباء بالمجان، بجانب إنشاء مقر جديد للنقابة العامه للأطباء لتسع الآلاف عند تنظيم جمعية عمومية.

وأضاف الطرزى ل”دكتور نيوز”، أن دار الحكمة للأطباء أنشئت عام 1940م وكان عدد الأطباء لا يتجاوز خمسة ألاف طبيب، أي منذ 77 عاماً، وقانون النقابة كان يشترط أن الجمعية العمومية للأطباء لا تقل عن ألف عضو، أي ما يعادل 20% من الأطباء، ليصبح الاجتماع قانوني، وقراراته قانونية.

وأوضح أن مدرج الأطباء في دار الحكمة لا يسع بالكاد إلا ألف عضو فقط، وأن المكان تم تصميمه  على هذا العدد الضئيل من الأطباء في عصرها، مشيرا إلى ان عدد الأطباء قارب ال300 ألف طبيب، ومازالت نقابة الأطباء كما هي في دار الحكمة القديم.

وتابع:” هناك 300 ألف طبيب ليس لهم مستشفى لعلاجهم، وليس هناك من يرعى شئونهم، الطبية أو المعيشية أو القانونية، وكل النقابات صار لها مستشفى لعلاجهم، والأطباء هم المُعالجون، وليس لهم مستشفى لعلاجهم أو علاج أسرهم.

واقترح الطرزى تحويل دار الحكمة القديم، لنقابة أطباء القاهرة، أما النقابة العامة للأطباء، يجب أن يكون لها دار حكمه جديد يسع هذه الألاف وقانون جديد للجمعية العمومية يشترط نسبة حضور من مجموع المقيدين، وإنشاء مستشفى عصري مثل كل دول العالم، بأحدث الإمكانيات العلمية الحديثة، بوحداتها المختلفة من رعاية قلب، عناية مركزه، وعمليات مختلفة، وكشف طبي في جميع أفرع الطب.

وأشار إلى أن المستشفى يجب أن تكون علي مساحه كبيره، ومعها دار الحكمة الجديدة، في إحدى المدن مثل العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، وقد يسع المكان لعمل مدينة للأطباء أيضاً.

ولفت إلى أن التنفيذ والتمويل سيكون من أبسط الأمور، مقترحا جمع 100 جنيه من كل طبيب، وبذلك نحصل على مبلغ كبير، لشراء الأرض من الدولة وبدء التنفيذ، مضيفا أن هذا المشروع هو مشروع الأجيال القادمة من الأطباء، مطلوب فقط أن نتوحد لإتمامه.

الدكتور إبراهيم سالم الطرازي
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى