fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

حبس 4 متهمين فى احتجاز 75 مريضًا داخل مركز ادمان غير مرخص

قررت النيابة العامة، حبس أربعة متهمين على ذمة التحقيقات فى واقعة تعرض ٧٥ شخصا للاحتجاز والتعذيب بداعي العلاج من الإدمان.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم: الاحتجاز والتعذيب واستخدام عقاقير طبية دون استشارة طبيب، ومزاولة نشاط دون تراخيص.

وأمرت النيابة بعرض المحتجزين على الطب الشرعي لإعداد تقرير عن الإصابات التي لحقت بهم، واستدعاء ذويهم لسؤالهم حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات.

بدأت تفاصيل الواقعة بورود معلومات لرجال المباحث بقسم شرطة المعادى، قيام أحد الأشخاص – بإدارة مركز طبى لعلاج الإدمان “بدون ترخيص”، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون استشارة طبية – وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص “لثلاثة منهم معلومات جنائية” وأحدهم المدير المسئول.

كما تبين وجود عدد 75 شخصا بداخل المركز، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدى عليهم بالضرب.

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات ومجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية “ممنوع تداولها بدون استشارة طبية” – هاتف محمول خاص بأحد المتهمين – عدد 3 سجل دفاتر لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء من متعاطي المواد المخدرة بالمركز – دفتر تحصيل نقدية – مجموعة من الحبال تستخدم فى التكبيل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى