fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مركز صالح كامل بجامعة الأزهر يعلن عن دورة “مساعد تمريض”

أعلن مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي التابع لجامعة الأزهر، عن تنظيم دورة تدريبية تحت مسمى “مساعد تمريض خدمات صحية”، يتم خلالها إعداد كوادر مدربة للعمل في مجال التمريض.

وقال الدكتور محمد برس، مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، إن الدورة تأتي في إطار سياسة الجامعة التعليمية والتدريبية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وأوضح مدير المركز شروط القيد بالدورة، وهي الحصول على شهادة الثانوية الأزهرية أو الثانوية العامة علمي أو شهادة دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة، ولا يزيد عمر الطالبة عن 22 عاماً عند التقديم.

وأضاف أن مدة الدورة 6 (ستة) أشهر مقسمة على فصلين دراسيين، كل فصل 3 (ثلاثة) أشهر، موضحا أن فترة التدريب العملي يومين أسبوعياً بالتعاون مع مستشفى الجامعة التخصصي، والمحاضرات النظرية أربعة أيام بمقر المركز.

وتابع مدير المركز أن هناك رسم اشتراك للدورة قيمته (2000) ألفان جنيها للفصل الواحد، وتبدأ إجراءات التقديم بالتقدم الطالبة بالأوراق إلى مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بمقر الجامعة بمدينة نصر خلال أسبوعين اعتباراً من يوم 26/7/2018م.

وأشار إلى أنه في نهاية الدورة تمنح الطالبة شهادة معتمدة من المركز بحضور دورة تدريبية كمساعد تمريض.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى