fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: أعراض كورونا والإنفلونزا تتشابه في 80% من الحالات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر لازالت في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن معظم الحالات بسيطة ومُسيطر عليها.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن التعامل مع الحالات يكون بحرفية شديدة، متوقعًا أن تكون نسب الاستجابة أحسن والوفيات أقل، خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أهمية الاستمرار في الإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، متابعًا: «الوباء مازال موجودًا والحالات موجودة، ولابد من الاستمرار في عملية الوقاية وأخذ اللقاحات لأنها قضية حيوية للتعامل مع الفيروس».

ونوه مستشار الرئيس للصحة، إلى أن أعراض فيروس «كوفيد – 19» والإنفلونزا الموسمية تتشابه في 80% من الحالات، منوهًا إلى أنها أمراض فيروسية معدية وتنتقل بنفس الطريقة.

وذكر أن الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا تحتاج عزل المريض لنفسه عدة أيام، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والحصول على الأدوية، مشددًا على أهمية استشارة المريض للطبيب؛ من أجل وصف العلاج الملائم والمناسب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى