fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: المصاب بمتحور «أميكرون» ينقل العدوى لـ 14 شخصًا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤؤن الصحة، إن الدراسات أكدت أن المتحور الجديد «أوميكرون» أشد عدوانية من غيره من المتحورات.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «الأولى» على هامش مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدر بشأن أحدث تحورات فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، أن المصاب بمتحور «أميكرون» ينقل العدوى لـ 14 شخصًا، لافتًا إلى أن فترة الحضانة للمتحور الجديد صغيرة جدًا مقارنةً بالمتحورات الأخرى.

واستكمل، أن الدراسات أكدت انتقال العدوى من المصاب بمتحور دلتا لـ 5 إلى 6 أشخاص، متابعًا أن هناك زيادة كبيرة في الإصابة بفيروس كورونا فنجد أسر وعائلات مصابة بهذا المتحور.

وتابع، أن معظم الإصابات بفيروس كورونا في مصر تظهر عليها أعراض بسيطة فتتم الإصابة في الجهاز التنفسي العلوي، مضيفًا أن من أهم الأعراض التي تظهر هي ألتهاب في الحلق ورشح بالأنف، وسعال وآلام في الجسم مع ارتفاع في درجات الحرارة.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، موجهًا باتخاذ ما يلزم لتقليل الكثافات بالجامعات والمدارس والمصالح الحكومية والخدمية والأماكن العامة، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى