fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: تجاوزنا الموجة الخامسة لكورونا بنجاح كبير 

أكد دكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن مصر تجاوزت الموجة الخامسة من فيروس كورونا بنجاح كبير، مشيدًا بالسياسة الناجحة التي تعاملت بها الدولة المصرية تحت إشراف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أزمة تفشي جائحة “كوفيد-19”.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن المؤسسات المصرية المختلفة وفي مقدمتها المؤسسات الطبية تعاملت مع الموقف بشكل احترافي، ونجحت في التعامل مع تطورات الأزمة وفق مقتضيات كل مرحلة.

وأوضح تاج الدين – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم الأربعاء – أن الحالة الوبائية للفيروس في مصر انخفضت بشكل كبير للغاية، والإصابات الموجودة درجة إصابتها بسيطة جدًا، منوهًا بأن كثير من المستشفيات على مستوى الجمهورية أصبحت خالية تمامًا من المصابين بالفيروس، ومشيرًا إلى أن استمرار عمليات التطعيم في مختلف أنحاء الجمهورية ساهم في انحصار الفيروس بمصر.

وأكد تاج الدين، أنه رغم انخفاض منحنى الوضع الوبائي للفيروس، فإن أجهزة الدولة في حالة ترقب واحتراز مستمرين ودائمين ومتابعة دقيقة للحالة الوبائية في مصر، كما أن الأجهزة الصحية في مصر تراقب الموقف الوبائي العالمي بما يتماشى مع رؤية منظمة الصحة العالمية، للتعامل مع مستجداته أولًا بأول.

وحذر مستشار الرئيس للشئون الصحية، من أن فيروس كورونا لا يزال موجودًا، ولا يزال يهدد العالم، خاصة وأن هناك دول كثيرة ما زالت ترصد أعدادًا كبيرة من الحالات، ما يتطلب استمرار الحرص والحذر وإتباع الإجراءات الاحترازية؛ خاصة ما يتعلق بالتباعد الاجتماعي واستخدام الوسائل الوقائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى