fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: رصدنا 43 عرضا بعد التعافي من كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، أن تحور الأوبئة متوقع وطبيعي، موضحا أن الالتهابات الفيروسية العالمية تمر بموجات وقد تنتهي عند إحداها. وإيران واليابان دخلتا الموجة الخامسة، ومصر انتهت من الموجة الثالثة، وهناك أمل أن تتغلب عليها ولا تصل إلى موجة رابعة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، أن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة وهناك انخفاض فى أعداد الاصابة بفيروس كورونا، وأهم شيء حاليا استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية.

وأوضح أن هناك تداعيات لما بعد الأصابة بكورونا وتم رصد 43 عرضا بعد التعافي منه الوباء، منها الشكوى من ألم فى الجسم وصعوبة فى التنفس وتليف الرئة، موضحا: ” أن أسباب وجود أعراض جانبية بعد التعافي من الإصابة يرجع إلى أن هناك معركة شديدة بين الوباء ومناعة الجسم، تؤدي إلى هذه الأعراض”.

وأشار إلى أن الرئة تعود لعملها بنسبة 100%، بعد التعافي من الاصابة بكورونا ولكن هناك بعض الحالات تأخذ وقت طويل للتعافي وأخرى تحتاج لأدوية أخرى.

وعن علاج حالات الضمور على نفقة الدولة، أكد أنه سيتم علاج كافة مرضي الضمور العضلي على نفقة الدولة، مشيرا إلى أن مبادرة الرئي ستهدف لتشخيص الأمراض بسرعة لأكتشاف الأمراض الوراثية لعلاجها بسرعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى