fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: زيادة انتشار متحورات كورونا في العالم تشكل قلقا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تسعى لتوفير أكبر قدر من لقاحات كورونا من مختلف المصادر، منوهًا إلى أن بعض الدول لم تحصل على كمية كافية من الجرعات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن الدولة لم تبخل بأي جهد أو تكلفة مادية في سبيل الحصول على لقاحات كورونا، مؤكدًا أنها تحرص على صحة وأمان المواطنين.

وأشار إلى دور لقاحات كورونا الكبير في الحد من المرض، مضيفًا أن الإقبال للحصول على اللقاحات ازداد، فضلًا عن وجود وعي قومي وإقبال جماعي للحصول عليها.

ونوه مستشار الرئيس للصحة إلى أن زيادة انتشار المتحورات في العالم تشكل قلقًا يجب الاحتياط له والحذر منه، قائلًا إن الدولة تبذل جهدها وتتخذ إجراءات وقائية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وعن جهود الدولة في توفير علاج الضمور العضلي، ذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر منذ اللحظة الأولى بتوفير العلاج للحالات، موضحًا أن المواطنين والمجتمع الدولي بإمكانهم المساهمة في علاج الحالات من خلال صندوق «تحيا مصر».

ولفت إلى إطلاق الدولة حملة جديدة للكشف المبكر على الأمراض الوراثية في مراحلها الأولى من العمر، متابعًا أن الكشف المبكر يزيد من احتمالية الشفاء والعلاج، ويقلل من المخاطر والمضاعفات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى