fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: علينا التمسك بقوة بالإجراءات الأحترازية لمواجهة كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن  فصلى الخريف والشتاء يشهدان انتشار للفيروسات التنفسية، مثل الإنفلونزا الموسمية التي تشهد انتشار خلال هذه الفترة ، موضحاً أنه يمكن أن يحدث خلط لدى المواطنين بين اعراض الإنفلونزا العادية وفيروس كورونا، وعليه يجب أن نستمر بكل قوة في الإجراءات الأحترازية لمواجهة الفيروس الجديد، حتى نخرج من الجائحة.

 

وأضاف “تاج الدين”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر القناة الأولى المصرية، أن جائحة كورونا مازالت موجودة إلى الآن، وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الطبية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا.

 

وعن عودة الدراسة، قال “تاج الدين”، إن وزير التربية والتعليم أعلن عن مجموعة عن الإجراءات الطبية مع بداية العام الدراسى الجديد، وذات الأمر سوف يتم اتباعه في الجامعات.

 

وأكد “تاج الدين”، أن فترة حضانة فيروس كورونا أطول من الفيروسات التنفسية الأخرى، وعليه فأن ما نراه من اعداد إيجابية اليوم تعود إلى فترة أسبوعين ماضيين، أو أكثر.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن مقدمى الخدمة الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأولى بالحصول على تطعيم الإنفلونزا.

 

وأضاف “تاج الدين”، أن الأطقم الطبية يجب أن تكون حالتهم الصحية جيدة حتى يتمكنوا من مواصلة حربهم على الفيروس القاتل، وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى المصابين.

 

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن التطعيم ضد الإنفلونزا لا يحمى 100% ومن الممكن أن يصاب الشخص بالإنفلونزا رغم أنه أخذ التطعيم، وتابع:”ولكن ما قيمة ذلك..انه يقلل من حدة المرض ومضاعفاته”.

 

ونصح “تاج الدين”، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بالحصول على تطعيم الإنفلونزا، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة أن يحصل جميع المواطنين على هذا التطعيم، وتابع:”لا يوجد دولة في العالم تقوم بمنح تطعيم الإنفلونزا لجميع مواطنيها ..ولكن هناك فئات معينة تحصل عليه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى