fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: كورونا يسبب مشكلات صحية كثيرة حتى بعد التعافي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الفنانة دلال عبد العزيز لم تتوفَ مصابة بفيروس كورونا، لكنها رحلت متأثرة بإصابتها بمتلازمة ما بعد كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء السبت، أنَّه تمَّ رصد عدة حالات شبيهة لحالة دلال عبد العزيز، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المشكلات الصحية التي تحدث بعد الإصابة حتى لو تعافى الجسم من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنّه في أعقاب الإصابة بفيروس كورونان، قد يصاب الشخص بالتهاب شديد في الرئة بين الإصابة، موضحًا أن حدة هذه الإصابة تتوقف على سن المريض والتوازن بين الفيروس والقوة المناعية للجسم ومدى إصابة الشخص بأمراض مزمنة.

وأفاد مستشار الرئيس، بأن الإصابة بفيروس كورونا قد تترك تليفات في الرئتين، مؤكدًا أن هذه التليفات قد تختفي بعد الإصابة بشهرين أو ثلاثة أشهر لكن بعض الحالات تصاب بتليُّف كامل في الرئتين.

ويؤدي التليف، وفق تاج الدين، إلى تبادل بين غازي الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، فيحدث الفشل التنفسي الشديد الذي قد يؤدي إلى الوفاة، محذرًا من الإصابة بكورونا قد تكون بسيطة وتنتهي أو تترك أثرًا خطيرًا في الجسم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى