fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس للصحة: الفيروس مازال موجود وانخفاض الإصابات مبشر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن التطور الطبيعى للفيروسات هو الوصول إلى فترة يطلق عليها “مرحلة الذروة”، وتشهد زيادة أعداد المصابين بشكل تصاعدي ويصل للقمة ثم تنخفض المعدلات مرة أخرى.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصرى” المذاع عبر فضائية mbc مصر 2، أن النتائج الحالية لتراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر مبشرة، خاصة مع انخفاض شدة كورونا، ونأمل فى الاستمرار على هذا المنوال للقضاء على فيروس كورونا نهائيا.

وأكد أن مصر لا يزال بها حالات إصابة ووفيات بفيروس كورونا، ولا بد من الاحتياط والحذر والالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعى، مشيرًا إلى أن الإجراءات التى قامت بها الدولة وبطولة الأطباء استطعنا من خلالها السيطرة على الموقف، وكانت التوقعات أن تصل الذروة فى شهر يونيو وبالفعل حدث ذلك، ثم بدأت معدلات الإصابة في الانخفاض.

ونصح مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على المعدلات الحالية لانخفاض معدلات الإصابة بالفيروس.

وأردف إنه لم يتم اكتشاف دواء مؤكد حتى هذه اللحظة لعلاج فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يشهد شهر سبتمبر إنتاج لقاحات نتيجة التجارب المعملية والإكلينيكية لهذا الفيروس، لافتًا إلى أن جامعة أكسفورد أنتجت لقاحا، وبعض الشركات من أمريكا والهند والصين أنتجت لقاحات لفيروس كورونا بعد تجارب علمية.

وأشار إلى أن عملية إنتاج اللقاحات تمر بـ 3 مراحل، وتشهد الفترة الحالية خطوة التجارب الإكلينيكية السريرية حتى يتم التأكد من جودة وسلامة اللقاحات وخلوها من أى تأثيرات جانبية فى جسم الإنسان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى