fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: لم نصل لذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن تطور الموجة الثالثة لكورونا في مصر يتماثل مع الموجات السابقة، حيث ما زلنا في مرحلة تصاعدية لعدد الإصابات، ولم نصل للذروة حتى الآن، مشددًا على عدم رصد أعراض جديدة للفيروس خلال الموجة الثالثة.، قائلا: ” رصد الأعراض يتماشى مع المراحل السابقة والتوقعات الإكلينيكية والطبية”.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، في مداخلة هاتفية لقناة “اكسترا نيوز”، المواطنين إلى الاستمرار في كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، كاشفا عن ان هناك أعدادا كبيرة تعالج في المنازل ، أما التي تصل إلى المستشفيات فتكون عبارة عن حالات شديدة وحادة.

وأشار “تاج الدين” إلى أن الدولة تسعى اإلى توفير كميات من اللقاح عبر التعاقد مع الشركات المنتجة، فضلا عن التعاقد مع مؤسسة “جافى” العالمية منذ فترة طويلة بهدف توفير كميات متتالية من اللقاح ، معلقا: “ستصل عدة ملايين تباعًا”.

وطمأن مستشار الرئيس المواطنين بتوافر مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية، منوها بوجود خطة لفتح مراكز جديدة إذا تطلب الأمر.

وبالحديث عن توافر الأدوية الخاصة بعلاج أعراض ومضاعفات الفيروس، رد بالقول: ” نرصد يوميا توافر الأدوية التي يحتاجها المرضى سواء في الأعراض أو بعض المضاعفات ..الرصيد الاستراتيجي متوفر ويستخدم في كل الأماكن المتاحة لعلاج المرضى”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى