fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس.. 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا تصل مصر غداً

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا ستصل إلى مصر غدا الأحد، واللقاحات التي سوف نحصل عليها من لقاح أسترازينيكا مصنعة في الهند.

وتابع “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن السيدات الحوامل لن يحصلن على التطعيم في الفترة الحالية لأن التطعيمات تم الموافقة عليها بشكل طارئ، مؤكدا أنه جاري تسجيل لقاح صيني آخر في هيئة الدواء المصرية.

وتابع أنه حتى الآن لايوجد آثار سلبية لمن تلقى اللقاح فى مصر ولم تجر دراسات بشأن تاثير اللقاحات على الحوامل، مشيرًا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تنخفض تدريجيا والخطة التى وضعتها الدولة لمواجهة كورونا ساهمت فى انخفاض أعداد المصابين.

وأشار إلى أن الأصل في فيروس كورونا هو أن يضرب الجهاز التنفسى وأن عينة الفتحة الشرجية التى اتبعتها البعض لايعنى أنه سيكون الأسلوب المتبع فى الكشف عن كورونا.

وأكمل: الموجة الثالثة من كورونا ضربت اليابان وأوروبا ونتمنى الوصول إلى صفر حالات والتحور المناعى فى الفيروسات هو أمر طبيعى ومن الوارد حدوث تحورات جينية جديدة فى فيروس كورونا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى