fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار السيسي للصحة يكشف عن البروتوكول المستخدم لعلاج كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أن مصر بخير ومليئة بالعلماء والخبراء والأطباء منذ الحالة الأولى لظهور فيروس كورونا على الرغم من التحديات الكبيرة.

وقال تاج الدين إن الخبرة العلمية في مصر تجتمع دائما وتضع بروتوكولات لكل الأمراض، مشيرًا إلى أن اللجان العلمية تبحث يوميا ما هو جديد وعن أفضل بروتوكول تشخيصيا وعلاجيا.

وأضاف:”حتى اللحظة الحالية لا يوجد دواء لهذا الفيروس، ولكن كل الدول تتصدى للوباء باستخدام بروتوكولات لتقليل أعراض هذا المرض”، لافتًا إلى أن أي مريض بفيروس كورونا في مصر يتلقى بروتوكولا علاجيا نفذه كبار المتخصصين والعلماء في مصر، مشيرا إلى أن عينات دواء أفيجان الياباني، وصلت مصر.

وتابع أن كل دواء له آثار جانبية وقد يتفاعل مع أدوية أخرى، وحتى البروتوكول الحالي الذي تم إعداده في مصر، يتم تركيبه بطريقة تحول دون حدوث آثار جانبية مؤذية للمريض.

وعن العلاج بالبلازما أكد ان المرضى الذين يتم شفاؤهم من مضاعفات فيروس كورونا تتكون في دمهم مضادات للمرض، مشيرا إلى أن العلاج بالبلازما يتم فيه استخدام هذه الأجسام المضادة في علاج الحالات الحرجة وهو علاج قيد التجربة حتى الآن أيضا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى