fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار وزيرة الصحة: لهذا السبب العزل المنزلي هو الأصح في تلك الفترة

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية والطوارئ، إن 70% من مصابي كورونا لا يحتاجون أكثر من العزل المنزلي واتباع ارشادات وزارة الصحة في العلاج.

وأضاف وديع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، أن العالم كله الآن يلجأ للعزل المنزلي بدلًا من الذهاب للمستشفى، وهو الأصح في تلك الفترة، خاصة أن هناك مراحل معينة من الفيروس لا تحتاج إلا للعزل المنزلي وهو أحد انواع العلاج بشكل فعال ومؤثر.

وأشار الدكتور شريف وديع، إلى تجهيز المستشفيات وأسرّة الرعاية المركزة لاستقبال الحالات فأصبح متوفر ما يقترب من 5 آلاف سرير رعاية مركزة مجهز وفقًا للمعايير العالمية، مضيفًا أنه حتى الآن في ظل مواجهة تداعيات فيروس كورونا، تم استخدام 519 سرير رعاية مركزة فقط التابعة لمستشفيات العزل، مما يؤكد على توافر اسرة الرعاية المركزة لمن تستدعي حالته.

وتابع أن بين 100 مصاب بكورونا 8 حالات فقط هم الذين يحتاجون للرعاية المركزة اي بنسبة 8%، و5 حالات منهم فقط الذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدًا أن هناك طفرة في منظومة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة والتي شهدتها خلال الـ 8 سنوات السابقة.

ولفت مستشار وزيرة الصحة، إلى أن قوة الجهاز المناعي للمصريين ساعدت الأجهزة الطبية معقبًا: “مديانا براح”، مشيرًا الى ان اعداد مصابي كورونا هو المحرك لمنظومة وزارة الصحة، مضيفًا انه من الضروري اتباع الاجراءات الاحترازية المتبعة وعدم الاختلاط لأنه من الممكن ان نكون عاملا في نقل الفيروس دون الاصابة به او ظهور أعراضه علينا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى