fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفى الرمد بالمنيا ينجح في إجراء عمليتين جراحيتين لزراعة قرنية كاملة

أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، نجاح الفريق الطبي بمستشفى الرمد، في إجراء عمليتين جراحيتين لزراعة قرنية كاملة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار.

ووجه وكيل الوزارة، الشكر للفريق الطبي الذي أجري الجراحة ،والذى يتكون من الدكتور أحمد عبد الحميد، استشاري أمراض القرنية بكلية الطب، والدكتور أرساني مقار نجيب، مدير مستشفى الرمد، والدكتور مدحت صموئيل استشاري التخدير بمستشفى رمد المنيا، وطاقم التمريض.

وأشار النادي، إلى مدى التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة من خلال الدعم المستمر من وزارة الصحة للمنظومة الصحية بمحافظة المنيا؛ ما يساهم بشكل فعال بتحقيق طفرة طبية وصحية لأبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور أرساني مقار نجيب مدير مستشفى الرمد، أن العملية الأولى أُجريت لمريضة تبلغ من العمر 22 عاما، كانت تعاني من قرنية مخروطية، والأخرى أُجريت لمريضة فى أواخر الخمسينات كانت تعاني من سحابة بالقرنية ومياة بيضاء متقدمة.

وجدير بالذكر، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة ودعم الصحة الإنجابية، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والحملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى