fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزارة التضامن تدعم مستشفى الناس للأطفال بمبلغ 20 مليون جنيه

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دعم مستشفى الناس الخيري للأطفال بمبلغ 20 مليون جنيه.

جاء ذلك، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وأيمن عباس، أمين صندوق المستشفى، وعدد من الشخصيات العامة، والإعلامية، خلال الاحتفالية المقامة بمناسبة مرور 5 سنوات على إنشاء المستشفى.

مستشفى الناس أحد أكبر المراكز الطبية العربية والإفريقية

أشادت “القباج” بإنجازات المستشفى في السنوات القليلة الماضية، وتزويدها بأمهر الأطباء، وأفضل الكوادر المهنية وفرق التمريض والفنيين، بالإضافة إلى أحدث المعدات الطبية الحديثة، ليصبح أحد أكبر المراكز الطبية المتميزة في المنطقة العربية وقارة إفريقيا.

ويختص المشفى بتقديم الخدمات للرضع، والأطفال الذين يعانون مشكلات في كفاءة القلب، ويحتاجون إلى خبرة أطباء مميزين، وفريق من المتخصصين المدربين تدريبًا عاليًا في منشأة طبية مصممة لتلبية احتياجاتهم، وليست كل المستشفيات التي تجري جراحة قلب الأطفال على نفس المستوى.

كما يعمل المستشفى بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 600 سرير، وتضم 5 مبانٍ على مساحة 30 ألف متر مربع، كما تحتوي على 10 غرف عمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات لقسطرة القلب، و48 عيادة خارجية.

خدمات مستشفى الناس مجانية 100%

حقق المستشفى إنجازاً من حيث استهداف الفئات المستحقة، حيث تُقدم الخدمات مجاناً بنسبة 100% وفقًا لأحدث المعايير، والتقنيات العالمية.

كما يهتم المستشفى بالنواحي البحثية، والعلمية، والمعرفية في مجال علاج أمراض القلب، وكل ما له صلة بذلك، فقام المستشفى بتأسيس “أكاديمية الناس” ليقدم برامج تدريبية للأطباء والفرق الإدارية.

وأضافت “القباج” أنه انطلاقاً من إيمان وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الصحة جزء لا يتجزأ من ثروة الأسرة، فتدرج الوزارة صحة المرأة، والطفل في كافة برامجها المختلفة بدءًا من الألف يوم الأولى في حياة الطفل، ومروراً بمشروع تكافل وكرامة، وبرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وبرنامج مودة للتوعية الصحية للمقبلين على الزواج، بالإضافة إلى اقتران التأمين الاجتماعي بالتأمين الصحي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى