fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«موازنة النواب»: لا يصح وجود كلية طب بدون مستشفى جامعى

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإنشاء مستشفى جامعي بكلية طب جامعة الوادي الجديد، وشددت خلال اجتماعها اليوم الخميس، على ضرورة وجود مستشفى جامعى لأى كلية طب.

اللجنة توصى بإنشاء مستشفى جامعى لكلية طب الوادى الجديد

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، : «بعد إقرار الموازنة أصبحت التوصية ملزمة للجهات التنفيذية، ولا يوجد كلية طب بدون مستشفى جامعى، وفي ظل وجود كلية بالوادي الجديد.. لابد من وجود مستشفى جامعى وغير مقبول أن تكون الكلية بدون مستشفى».

اقرأ أيضًا: زيادة 31 مستشفى جامعي منذ 2014 بتكلفة 30 مليار جنيه

وأوصت اللجنة، بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء بشأن القرار الخاص بمنع إقامة مستشفيات جامعية بالمحافظات الحدودية لأن هذا القرار يتنافى مع قانون المستشفيات الجامعية.

من جانبه، قال الدكتور وحيد فوزي، مدرس بكلية الطب جامعة الوادي الجديد، إن هناك عدد كبير من المرضى بالمحافظة يتم تحويلهم على مستشفى أسيوط الجامعي يوميًا يصل تقريبًا إلى 400 مريض للحصول على الخدمة والرعاية الطبية، ومن ثم من باب أولى أن يتم إنشاء مستشفى جامعى بالمحافظة.

وتساءل ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن مصير تدريب طلاب كلية الطب بجامعة الوادى الجديد خاصة وأن هناك تخصصات غير موجودة ببعض مستشفيات الصحة.

ووجّه عمر حديثه لمسؤول وزارة التخطيط: «وافقت على إنشاء كلية طب يبقى لازم مستشفى جامعي، مفيش كلية طب من غير مستشفى جامعي، حتى لو كلية طب قطاع خاص لابد من مستشفى جامعي.

بدورها، طالبت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، مراجعة كل مستشفيات الطب على مستوى الجمهورية، للوقوف على هل لكل كلية طب يوجد مستشفى جامعى وفقا لما هو منصوص عليه فى قانون المستشفيات الجامعية لتدريب الطلاب.

وأضافت: «لا بد من مراجعة كافة المستشفيات الجامعية، لضمان جودة الخريجين وتوفير أماكن لتدريب الطلاب، وبالتالى يصبح الخريج مؤهل للانخراط فى سوق العمل، وتحسين مستوى الخدمة والرعاية الصحية».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى