fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إغلاق مستشفى خاص بالشرقية بسبب مخالفات في علاج مرضى الأورام

شنت إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بمحافظة الشرقية، حملة تفتيش موسعة على المنشآت الطبية بنطاق مركز، ومدينة الحسينية، أسفرت عن غلق مستشفى خاص.

وشارك في الحملة، إدارة السلامة والصحة المهنية، ووحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالتنسيق مع فرع هيئة الدواء بالشرقية، وقوة أمنية برئاسة مأمور مركز شرطة الحسينية.

ضبط كميات كبيرة من النفايات الخطرة

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مستشفى خاص تعمل بدون ترخيص، وغير مطابقة للاشتراطات الصحية، مما يمثل خطر داهم على صحة المرضى.

وتبين عدم اتباع سياسات مكافحة العدوى داخل المستشفى، وعدم وجود غرفة تعقيم مطابقة للمواصفات، كما تبين وجود خلط للنفايات الطبية الخطرة، بالنفايات الصلبة، وعدم وجود عقد محرقة ساري، أو أية إيصالات تفيد التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالمخالفة لقانون البيئة.

وفور رصد كمية كبيرة من النفايات الخطرة داخل المستشفى، تم الاتصال بسيارة النفايات ليتم نقلها، والتخلص منها بطريقة آمنة.

تحضير جرعات كيماوي في غرف ملوثة

رصدت الحملة أيضًا، وجود حالتين من مرضى الأورام يتم تجهيزهم لتلقي علاج كيماوي، تحت ظروف غير ملائمة، وقيام تمريض خاص بالمستشفى بتحضير الجرعات في غرفة ملوثة، وغير مطابقة للمواصفات.

وتم التنسيق مع مستشفى أورام، ونقل المرضى لها بعد موافقتهم على تلقي العلاج بها، مع استمرار التواصل مع أهالي المرضى، والاطمئنان على الحالة الصحية لهم بعد تلقيهم العلاج.

كما تم ضبط أدوية تستخدم لعلاج مرضي السرطان بمكان غير مصرح بتواجدهم به، وقام مفتشو الحملة بإثبات جميع المخالفات، وغلق وتشميع المستشفى الخاصة بالكامل، بعد استصدار قرار من معالي محافظ الشرقية بالغلق، وبعد إخلاء جميع الحالات المرضية المحجوزة بها، كما تم فصل المرافق الخاصة بالمستشفى من خلال أعضاء اللجنة بمجلس مدينة الحسينية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى