fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إنقاذ مريض من العمى بسبب «شظية» بمستشفى سوهاج الجامعى

تمكن الفريق الطبي بقسم العيون، بمستشفى سوهاج الجامعي من إنقاذ أحد العمال من العمى المحقق، بعد إجراء عملية إزالة شظية معدنية، اخترقت القرنية، وتسببت في تهتك الشبكية.

تهتك جميع طبقات العين.. وتدخل سريع من فريق المستشفى

استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي عاملًا يعمل في تقطيع الحديد بالصاروخ، دون اتباع إجراءات الحماية المتعارف عليها، مما أدى إلى دخول جسم معدني، واختراقه لجميع طبقات العين.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الشظية تسببت في تهتك القرنية، والعدسة، والجسم الزجاجي، لتستقر في الشبكية.

وأضاف الدكتور محمود فاروق، أستاذ الشبكية، أن الفريق المعالج نجح في استئصال الجسم الزجاجي، والوصول إلى قاع العين لإزالة الجسم الغريب، وعمل كي للشبكية “بالليزر” تجنبًا لحدوث انفصال شبكي.

وأشاد الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس قسم طب وجراحة العيون، بجهود الفريق الطبي المعالج، وتدخله السريع، كما أشار إلى أن قسم العيون مجهز بأحدث “ميكروسكوب” جراحي، ومزود بأحدث جهاز لاستئصال الجسم الزجاجي.

وفي سياق متصل، ثمن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الجهود المبذولة في تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة، وتسخير كل الإمكانات المادية، والبشرية، بالمستشفيات الجامعية لعلاج جميع المصابين على مدار الساعة حتى تمام الشفاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى