fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فريق مستشفى كفر شكر ينقذ حياة شاب تعرض لطعنة غائرة بالصدر

نجح الفريق الطبي بمستشفى كفر شكر التخصصي، بالتعاون مع أطباء جراحة القلب، والصدر بمستشفى بنها الجامعي في إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة غائرة تسببت له في نزيف داخلي بالقفص الصدري في جراحة دقيقة استغرقت قرابة 3 ساعات.
وترأس الفريق الطبي الدكتور حسن أبو السعود، نائب مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، بالاشتراك مع الدكتور محمد الجزار، استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، كما ضم الدكتور باسم ممدوح، أخصائي الجراحة العامة بالمستشفى، ودكتور محمد سمير، أخصائي التخدير، وأطباء الرعاية المركزة، دكتور محمد سامي، ودكتور خالد حتاتة، وطاقم تمريض العمليات والعناية.
وأوضح الدكتور حسن أبو السعود، في بيان له، أن المستشفى استقبل فجرًا، شابَا يعاني من نزيف داخلي، وحالة غير مستقرة نتيجة تلقي طعنة بالقفص الصدري.

الفريق الطبي القائم على الجراحة
الفريق الطبي القائم على الجراحة

وأضاف أن مناظرة الحالة كشفت عن فقدان المصاب للكثير من الدم داخل تجويف الصدر، وعليه، فقد اتخذ الفريق الطبي القرار بإجراء عملية استكشاف سريعة، ومن ثم؛ جرى تجهيزه، وإدخاله للعمليات.
وأشار إلى أن عملية الاستكشاف بينت وجود طعنة نافذة اخترقت الفص السفلي للرئة اليسرى، وأدت إلى جرح شديد بالشريان الرئوي والنزيف ما زال مستمرًا، وعلى مدار 3 ساعات جرت السيطرة على النزيف وإزالة التكتلات الدموية من تجويف الصدر وخرج المريض بسلامة الله لاستكمال علاجه بالعناية المركزة للمستشفى لحين تماثله للشفاء.
ولفت إلى أن هذه الجراحة تعد الأولى من نوعها بالمستشفى التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مثمنًا جهود الإدارة في تطوير المستشفى، والنظام، وتوفير كل ما تطلبته هذه الجراحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى